كتبمصادر في حقوق الانسانمواد تدريبية

مقاربة عملية لمنع ومعالجة وتوثيق العنف الاسري في ظل كوفيد_19

رافقت أزمة كوفيد_ 19 العديد من المشاكل والتحديات في المجتمعات كافة, ومن هذه التحديات ازدياد حالات العنف الاسري مما دعى الى اتخاذ اجراءات عديدة من الجهات العاملة في مجال الدفاع عن حقوق الانسان, ومن هذه الاجراءات والمبادرات تشكيل تحالف ضم منظمات دولية رئيسية تعمل بالتعاون مع منظمات محليةعلى صعيد عالمي  في معالجة قضايا متشابكة بما في ذلك حقوق المرأه والعدالة الخاصة بالاعاقةوغيرها.

وتم تشكيل التحالف حول هذه المسالة  MADRE وWomen for Matters Media وتحالف MenEngage ومبادرة نوبل للمرأة  Women Enabled Internationalو OutRight Action International ورابطة النساء  الدولية للسلام والحرية(WILPF )

حيث قاموا بتحليل تدخلات ناجحةلاعداد توصيات برنامجية رئيسيةللمنظمات الشعبية التي تعمل في الخطوط الامامية في أزمة كوفيد-19,وكذلك توصيات متعلقةبسياسات المجتمع الدولي.

ان مجموعة الادوات هذه تعمل كمصدر للمجموعات المحلية العاملة في الميدان والتي تمتلك الخبرة في التعامل مع مسائل العنف الاسري.

وتقوم مجموعة الادوات هذه بطرح استراتيجيات عالمية قابلة للتكيف مع المجتمعات المحلية لتحقيق استجابات شعبية فعالة, بما في ذلك على المستوى الاعلامي الاجتماعي لحملات الوقاية من العنف وتكتيكات للتعامل مع الاساءة في البيئة الحالية للابعاد الجسدي و العزلة والاغلاق  والعمل عن بعد للكثير من المنظمات.

حيث يأمل التحالف بان يكون في امكان المنظمات تبني وتكييف هذه الاستجابات حسب سياقاتها.

لمزيد من التفصيل يرجى تحميل الدليل بصيغة(pdf) من الرابط ادناه:

DV Toolkit_6.17.20_AR

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى