أخبار النماءالأخبار

جلسة عبر الانترنت: جلسة التحقق والتسويق لمواد حقوق الانسان

 نظم مركز النماء لحقوق الانسان (أحد مشاريع جمعية الأمل العراقية)، في الثامن عشر من شهر ايار الجاري /2020، جلسة التحقق والتسويق لمواد حقوق الانسان.

 في ظل جائحة كورونا بالتعاون مع منظمة التقنية من اجل السلام
عبر المنصة الالكترونية  (go to meeting)
تناولت الجلسة كيفية تسويق الاخبار والمواد والتحقق منها،التي يتعامل معها المدافعين/ات و العاملين/ات في مجال حقوق الإنسان في العراق، كما جرى الحديث عن عدد من المصاعب الرقمية والمواضيع الخاصة بموضوع التحقق والتسويق.
وبحثت الجلسة طرق التوثيق والتحقق من المعلومات اثناء الاحتجاجات العراقية والحماية من المحتوى المفبرك والابلاغ على الصفحات التي تساهم في نشر هذا المحتوى وطرق التحقق من الصور والفيديوهات وتفادي الهجمات الالكترونية والمصادر الموثوقة والجريمة الالكترونية وبرامج التصفح الامن والابتزاز الالكتروني.
كما قدم مشرفوا الجلسة  بعض الحلول والاجابات لأهم الحالات المطروحة التي تواجه المدافع/ة وتشارك على إدارة الجلسة ممثل عن فريق منظمة التقنية من اجل السلام وممثل من قسم الدعم الرقمي في مركز النماء لحقوق الانسان.
تجدر الاشارة الى ان
التقنية من اجل السلام هو مشروع أنشئ في الاول من نيسان عام 2016، ويضم مجموعة من “الشباب والبنات”،أتفقوا ومن خلال تطلعاتهم على الفيسبوك، وما يثار من خلاله من أخبار كاذبة تهدف إلى العنف والكراهية، فارتأوا أن يكونوا مجموعة متمثلة بصفحة على الفيسبوك، غايتها التقليل من العنف والطائفية الموجودة في مواقع التواصل الاجتماعي وتثقيف كل مستخدم لهذه المواقع بخصوص التأكد من الخبر قبل نشره باعتماد أغلبهم على الأخبار التي تنشر لكونها سهلة الوصول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى