أخبار النماءالأخبار

انطلاق أعمال الدورة التدريبية المتخصصة في الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان

بتنظيم جمعية الامل العراقية ومركز النماء لحقوق الإنسان (أحد مشاريع جمعية الامل) انطلقت أعمال الدورة التدريبية المتخصصة في الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان،. وتأتي في إطار العمل ضمن أنشطة واعمال (برنامج حماية المدافعين/ات عن حقوق الانسان) الممول من قبل الاتحاد الأوربي. حيث قُدِمَ التدريب من قبل معهد جينيف لحقوق الانسان. ويهدف المشروع  إلى تحسين وضع حقوق الإنسان في العراق من خلال تعزيز احترام حقوق الإنسان والحد من حالات انتهاك حقوق الإنسان الخطيرة والجسيمة وبغية تحسين قدرة الجيل الشاب من المدافعين عن حقوق الإنسان العراقيين على الإبلاغ وكتابة التقارير وفقاً للمعايير الدولية.
تستمر الدورة التدريبية لمدة خمسة ايام ، وتستهدف عشرون مشاركة ومشارك من مختلف محافظات العراق تساهم في بناء مدافعون ومدافعات عن حقوق الإنسان مجهزون ومعبؤون بالمهارات والمعارف والخبرات اللازمة لكتابة التقارير عن واقع انتهاكات حقوق الإنسان.
هذا التدريب ينفذ من قبل معهد جنيف لحقوق الإنسان وتعتمد منهجية التدريب وورش العمل التفاعلية على تعزيز المشاركة الفاعلة والقدرة على التحليل وبناء واقع وطني عراقي واحتياج يساعد في الدفاع عن الحقوق والحريات الأساسية
ويعتمد المحتوى التدريبي على التعريف بجميع الاتفاقيات والبروتوكولات الأساسية في مجال حقوق الانسان والاليات التعاقدية وغير التعاقدية والإجراءات الخاصة بحماية حقوق الانسان إضافة الى المهارات الأساسية لكتابة التقارير ودور المنظمات والمدافعين عن حقوق الانسان في اعداد التقارير.

[foogallery id=”1796″]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى