أخبار النماءالأخبار

الأمن الرقمي وحق الأنسان بالحماية / تدريب عبر الانترنت

نفّذ مركز النماء لحقوق الانسان أحد مشاريع جمعية الامل العراقية جلسة تدريبية

بالتعاون مع  المدافع عن حقوق الإنسان وخبير الأمن الرقمي في منظمة فرونت لاين ديفندرز للشرق الأوسط وشمال أفريقيا المدرب البحريني محمد المسقطي.

عبر المنصة الالكترونية  (go to meeting)  لمدة يومان 20و21 أيار/2020.

وشملت 80 متدرب ومتدربة  من كافة المحافظات العراقية ومن خارج العراق.

 و تم التركيز من خلالها على مساعدة شريحة متنوعة من المهتمين/ات في مجال الحماية الرقمية  والمدافعين/ات عن حقوق الانسان ، والاطلاع على  مجموعة من التحديات الامنية الرقمية والتعليمات حول كيفية استخدام الادوات الاساسية لتأمين الاجهزة الخاصة بالمستخدمين وحماية المعلومات والحفاظ على خصوصية التواصل الامن عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

تضمنت الجلسة توجية اسئلة متعددة في مجال الحماية الشخصية والتي وفر من خلالها المدرب مسقطي  ادلة تدريبية لمساعدة الافراد على حماية معلوماتهم من الاختراق واستخدام  تطبيقات الحماية من البرامج الخبيثة والفايروسات وكيفية تشفير الرسائل والمحادثات ,مع تسليط الضوء على الوقاية من الهجمات الالكترونية التي استغلت  الاوضاع التي انتجها فايروس كورونا  في العالم وأجبار الالاف من الاشخاص للعمل من المنزل .

وتطرق المدرب الى موقع الحماية الرقمية ( https://digital-protection.tech/والذي يحتوي على كل مايخص حماية المدافعين/ات عن حقوق الانسان وحماية الافراد وتتوفر من خلاله كل الروابط والادلة التدريبية

تجدر الاشارة الى ان منظمة فرونت لاين ديفندرز تأسست في دبلن عام 2001، بغرضٍ محدد وهو حماية المدافعين عن حقوق الإنسان الذين يواجهون الأخطار، وهم الأشخاص الذين يعملون بالطرق السلمية من أجل إحقاق بعض أو جميع الحقوق المنصوص عليها في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان. و تسعى فرونت لاين ديفندرز إلى التعاطي مع متطلبات الحماية التي يحددها المدافعون عن حقوق الإنسان أنفسهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى